موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 اقرار خطة القبول في الجامعات الحكومية والأهلية للعام 2009-20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: اقرار خطة القبول في الجامعات الحكومية والأهلية للعام 2009-20   15/4/2009, 14:19

اقرار خطة القبول في الجامعات الحكومية والأهلية للعام 2009-2010
الأربعاء - 15 - ابريل - 2009 - الثورة نت/..



أقر المجلس الأعلى للجامعات, خطة القبول في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي (2009 ـ 2010) والتي حددت إجمالي الطاقة الإستيعابية في جميع الجامعات بـ 102 ألف و673 طالب وطالبة وبنسبة زيادة 5ر27% عن العام الماضي، منهم 62 ألف و720 في الجامعات الحكومية و40 ألف و403 في الجامعات الأهلية وبنسبة زيادة عن العام الجامعي الماضي قدرها 3ر11% للحكومي، و59 % للأهلي.
وكلف المجلس خلال اجتماعه اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور على محمد مجور, وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعداد رؤية لتأكيد التنسيق بين الجامعات الحكومية اليمنية، وتصور حول نظام التنسيق المركزي مع مراعاة الإستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال وبما يؤكد البعد الوطني لعملية التنسيق.
وشدد المجلس على ضرورة ان تلتزم الجامعات الأهلية بالتعليم العالي النظامي وفقا لمعايير التعليم العالي الجامعي وذلك بما يخدم مخرجاتها ويعزز مستوى الثقة بقدراتها التعليمية والأكاديمية ووفقا لماحدده القانون.
ووافق المجلس على إنشاء جامعة شبوة في ضوء تقرير اللجنة المكلفة بدراسة الموضوع, مطالبا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستكمال الإجراءات الفنية والإجرائية لإنشاء الجامعة.
وقرر فتح عدد من الأقسام في الدراسات العلمية والإنسانية في عدد من الجامعات الحكومية، حيث وافق المجلس على فتح قسم الميكاتورنيات ـ الربوتات بجامعة تعز، وقسم الأحياء بكلية التربية زبيد جامعة الحديدة، وقسم اللغة والدراسات الألمانية كلية التربية جامعة عدن، وقسم الرياضيات والفيزياء كلية التربية عبس، وقسم علوم الحياة كلية التربية والألسن جامعة عمران، وقسم الحاسوب بكلية التربية صعدة.
ووجه المجلس باستكمال الدراسات الخاصة بإنشاء كليتي العلوم والهندسة بمحافظة المحويت جامعة - صنعاء ـ وكلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة جامعة تعز، وكلية التربية والعلوم التطبيقية محافظة ريمة جامعة الحديدة.
واطلع المجلس على الإجراءات المتعلقة بإنشاء جامعة البيضاء، ووجه بتنفيذ عملية التسوير لأرضية الجامعة خلال العامين الحالي والمقبل واستكمال الدراسات المتعلقة بالجامعة.
وناقش موضوع التعليم عن بعد بأبعاده التعليمية وأدواته المنهجية والفنية ومدى سلامة الإجراءات التي تنظم هذا النوع من التعليم والإختلالات القائمة فيه وتأثيراتها السلبية على التعليم العالي في الجمهورية اليمنية.
كما قرر المجلس وقف التعليم عن بعد سواء في الداخل أو الخارج وبحيث تعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقرير متكامل وشامل حول واقع هذا النوع من التعليم مع تحديد الإجراءات التشريعية والمعايير اللازمة لتنظيم التعليم عن بعد وضبط مخرجاته وذلك وفقا للمعايير المعتمدة دوليا في هذا المجال.
وكلف في هذا الصدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتشكيل لجنة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتقييم وضع كليات طب الأسنان في الجامعات الأهلية وتحديد مدى استيفائها لشروط ومعايير التدريس لهذا النوع من التعليم.
في حين أقر المجلس طلب مجلس الدراسات العليا في الجامعات الحكومية بشأن فتح باب التسجيل والقبول للدراسات العليا في هذه الجامعات مرة واحدة في العالم بدلا عن مرتين, مطالبا بتوحيد الرسوم الخاصة بالدراسات العليا في جميع الجامعات الحكومية . وكان المجلس الأعلى للجامعات قد ناقش محضر اجتماعه السابق وأقره بعد إجراء التعديلات عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقرار خطة القبول في الجامعات الحكومية والأهلية للعام 2009-20
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغاني الفنان مروان خوري
» نكت كويتية
» الأزمة الإقتصادية و نتائجها
» الأقصر المحافظة‏ 29‏
» هل هناك أمل في أن أحصل على بـــــــــــــــــــــــــــــــاك 2009 ؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: مــنــــتـــدى الــــيــــمــــن أحــلــى-
انتقل الى: