موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 اليهود في اليمن يحتفلون غدا الخميس بعيد الفصح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: اليهود في اليمن يحتفلون غدا الخميس بعيد الفصح   8/4/2009, 14:32

اليهود في اليمن يحتفلون غدا الخميس بعيد الفصح
الأربعاء - 8 - ابريل - 2009 - الثورة نت/..




يحتفل اليهود في اليمن غدا الخميس بعيد الفاسح (الفصح) أوعيد الحرية أكبرالأعياد اليهودية السبعة, إحياءا لذكرى رحيلهم من مصر ونجاتهم من بطش فرعون الذي أغرقه الله وجنوده في البحر.
ويأخذ هذا العيد خصوصية في طقوسه وطرق الإحتفال به من بين الأعياد الأخرى، ويستغرق الاحتفال به من ثمانية ايام الى عشرة ، يحرم العمل في اليومين الأول والأخير منها، كما يحرم في أيامه الاربعة الوسطى تناول الخبز المخمر وهي عادة إلتزم اليهود بها للتذكير بما حصل في يوم خروجهم من مصر, كما يحرمون شرب وتناول العصائر والبسكويت . وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وجه بتقديم كسوة وذبائح للأسر اليهودية المقيمة في المدينة السياحية بالعاصمة صنعاء للاحتفال بعيد الفصح.
حيث وجه المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتوفير مساعدات لهم وهي عبارة عن كسوة وذبائح وذلك بمناسبة احتفالهم بعيد الفصح وذلك استجابة للنداء الذي كان قد وجهه الحاخام يحيى يوسف إلى فخامة رئيس الجمهورية .
وكان يحيى يوسف حاخام اليهود بالمدينة السياحية ناشد فخامة الرئيس بمنحهم كسوة لأولادهم للاحتفال بعيد الفصح الذي بدأ الأحد ويستمر سبعة أيام ويقوم خلالها أبناء الطائفة بالزيارات وأداء العبادات.وقال يوسف في تصريحات صحفية " كان يأتي العيد وقد جهزنا كل الإمكانيات التي نحتاجها للعيد ، لكن هذا العيد لم نستطع كسوة أطفالنا ولم نستطع شراء الذبائح ". وأضاف: نحن ناس معدمين لا نملك أي عمل واعتمادنا على ما قرره لنا الرئيس حفظه الله. "
ويولي اليهود اهتماماً كبيراً بأعيادهم الدينية لارتباطها بتعاليم التوراة، وهناك العديد من الأعياد الدينية ليهود اليمن، أهمها: عيد الفصح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليهود في اليمن يحتفلون غدا الخميس بعيد الفصح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: مــنــــتـــدى الــــيــــمــــن أحــلــى-
انتقل الى: