موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 إقرار البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•


وسام : وسام الابداع حلو

ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 29
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :
الأوسمة :
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: إقرار البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي   31/8/2011, 13:10

إقرار البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي 2011- 2012م


[font=Times New Roman]span style=][color:3601=#000000?]
[11/أغسطس/2011]
صنعاء ـ سبأنت:

أقر اللقاء التشاوري الخامس لقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي القادم 2011- 2012م.

وناقش اللقاء الذي عقد على مدى يومين وضم رؤساء الجامعات الحكومية ونوابهم لشؤون الطلاب ورؤساء نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمعوقات التي واجهت العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2010/2011م والحلول والمعالجات المناسبة للعام الجامعي القادم.

وتناول اللقاء قضايا وحقوق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات وقضايا المتقاعدين وغيرها، ومستوى التزام الجامعات والجهات المعنية بتلبية هذه المطالب والحلول والمعالجات المناسبة لها.

ودعا البيان الصادر عن اللقاء التشاوري كافة الطلاب والطالبات اليمنيين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة للعودة إلى مقاعد الدراسة في الجامعات اليمنية الحكومية ابتداءا من يوم السبت الموافق 17سبتمبر المقبل على أن يعودوا قبل ذلك بأسبوع لاستكمال إجراءات القيد والتسجيل ..موضحا ان الجامعات ستفتح قاعاتها للتدريس ولأي عدد من الطلاب، وسيطبق على المتخلفين عن الالتحاق بالدراسة الإجراءات الواردة في النظام الموحد لشؤون الطلاب.

كما حث البيان أعضاء هيئة التدريس على الالتزام بأداء واجباتهم على الوجه الأكمل بحسب الجدول الدراسي المحدد لهم من الأقسام العلمية ..مؤكدا ان قيادة الوزارة والجامعات ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يتخلف عن أداء واجباته وفقا لقانون الجامعات ولائحته التنفيذية، وقانون التعليم العالي وقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأكد البيان اهمية دور وسائل الاعلام الرسمية والاهلية والحزبية وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع المواطنين في مساندة جهود الوزارة والجامعات لاستئناف الدراسة وانتظام العملية التعليمية في الجامعات للعام الجامعي القادم.

وبخصوص جامعة صنعاء دعا البيان قيادة الفرقة الأولى مدرع إلى التعاون في إنجاح العملية التعليمية في الجامعة وتمكين الطلاب من الدراسة في كلياتهم وذلك من خلال تأمين احد أبواب الجامعة القديمة التي تقع بالقرب من شارع الزراعة لتسهيل دخول وخروج الطلاب ليتمكنوا من الدراسة دون عوائق وسحب أي قوة عسكرية من المباني والمنشآت داخل الحرم الجامعي بكل من الجامعة الجديدة والكليات الطبية بمذبح وتمكين الطلاب من استخدام البوابة الغربية للدخول إلى الجامعة الجديدة.

ودعا البيان السلطات المحلية في المحافظات والأجهزة الأمنية إلى التعاون مع الجامعات والكليات التابعة لها في بعض المديريات لإنجاح العملية التعليمية للعام الجامعي المقبل ابتداء من 17 سبتمبر القادم.

وبحسب البيان سيتضمن العام الدراسي المقبل ثلاثة فصول دراسية مع مراعاة خصوصية كل جامعة وكلية وقسم، على النحو التالي:

الفصل الدراسي الأول من : 17/9 -22/12/2011م (14 أسبوع بما فيها إجازة العيد والامتحانات النهائية) لاستكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي المقبل لتغطية البرنامج في الجامعات التي لم تنتظم فيها الدراسة كلياً أو جزئياً أو انتظمت ولم تستكمل الامتحانات.

الفصل الدراسي الثاني من: 31/12/2011م إلى 5/4/2012م ( 14 أسبوع بما فيها الامتحانات) ويعتبر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2011/2012م.

الفصل الدراسي الثالث من: 14/4 إلى 12/7/2012م ( 13 أسبوع بما فيها الامتحانات) ويعتبر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م بحيث تتولى كل جامعة وضع خطة للاستفادة القصوى من أعضاء هيئة التدريس العرب والأجانب خلال الفصول الدراسية وإحلال بعضهم بدلا عن المتخلفين عن أداء واجباتهم من أعضاء هيئة التدريس اليمنيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إقرار البرنامج التنفيذي لسير العملية التعليمية للعام الجامعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى الصيدلانـــــــــي :: ..:::مستجــدات الدفعـــة:::..-
انتقل الى: