موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 أدوية تلون إفرازات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•


وسام : وسام الابداع حلو

ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 29
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :
الأوسمة :
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: أدوية تلون إفرازات الجسم   2/8/2011, 14:24

أدويـــــــــــة تلون البــــول


1- " السلفا ومشتقاتها " والتى تستخدم كمضادات حيوية ومدرات للبولDiuretic وفى علاج السكر oral hypoglycemic ربما تجعل لون البول "بنى"


2- السنامكى Senna والتى تستخدمفى علاج الأمساك تلون البول على حسب درجة حمضيته أو قلويته PH *اذا كان البول حمضى ...............يأخذ اللون البنى

* وا كان البول قـلـوي .............. يأخذ اللون الأحمر
3-الريفمبسين Rifampicin والذى يستخدم كمضاد حيوي وأحد الأدوية الهامة لعلاج الدرن T.B يجول لون البول الى الأحمر.
4-دواء كارموريت carmurit" مطهر للمسالك البولية" يحول لون البول للأحمر أو البرتقالى. وهذا الدواء يحتوى على : Ethoxazone 100mg + Trimethoprime 100mg
5-الفلاجيل والفلاجيكيور والفيورازول والتى تستخدم كمطهرات للأمعاء و علاج الأسهال الناتج عن عدوى بكتيرية تحول لون البول الى الأصفر " ربما يصعب معرفة الفرق لأن الأصفر هواللو الطبيعى "

6- -أدوية الشلل الرعاش المحتوية على :


Levodpa


تحول لون البول للون البنى نتيجة لــ :


Increase Catecholamine oxidation


7-قد يكون تغير لون البول ناتج عن Additives or Innert materials وليس A.C .
مثل لون كسوة الأقراص أو الكبسولات أو الألوان المضافة للأشربة .

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــ


أدوية تلون البراز


1- المضادات الحيوية لفترات طويلة .......تجعل البراز بنى + بلا رائحة + تواجد بعض الغذاء الغير مهضوم.


2-أملاح الحديدFe فى الأدوية المقوية وأدوية علاج الأنيميا..........تجعل البراز أسود.


3-كذلك أملاح البزموت Bi فى أدوية علاج الحموضة والقرحة تجعل لون البراز أسود.


4- الــريمكتان والريفمبين والريفمبسين




تلون البراز باللون الأحمر



ملحوظة : قد يكون لونالبراز الأسود ناتج عن نزيف داخلى فى الجهاز الهضمى.



أدوية تلون البصاق :


الــريمكتان والريفمبين والريفمبسين


باللون الأحمر


-أدوية الشلل الرعاش المحتوية على :


Levodpa


تحول لون اللعاب للون البنى




أدوية تلون العرق باللون الأحمر


الأدوية المحتوية على:Rifampicin


مثل:


- Rimacure= Rifampicin +INH +pyrazinamimpicin


- Riozid=Rifampicin + INH





______________________________

ملحوظة

ليس بالضرورى أن تحدث هذه الأدوية تأثيراً ملحوظاَ ، فقد يحدث تغيرا طفيفا فى اللون ويكون غير ملحوظ أو قد لا يحدث هذا التغيير ويعتمد ذلك على الجرعة وفترة العلاج والطبيعة الفسيولوجية للجسم وعوامل أخرى.
وان حدث هذا التغيير فى لون افرازات الجسم فهذا يعتبر أمرا طبيعيا لا يدعو للقلق ويمكن أعتبارة بمثابة عرض جانبى للدواء.
- وقد يمثل هذا اللون لون المركب الناتج من عملية أيض الدواء داخل الجسم .
- وفى حلات أخرى لا يحدث هذا التغير الا بجرعات عالية أو بطول فترة العلاج بالدواء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أدوية تلون إفرازات الجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: الصحــــــــــــة-
انتقل الى: