موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني اليمني الأول في عدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الاسودي
°ˆ~*¤®§(*§عضو مجتهــد§*)§®¤*~ˆ°

°ˆ~*¤®§(*§عضو مجتهــد§*)§®¤*~ˆ°


وسام : وسام التالق
ذكر عدد الرسائل : 112
العمر : 29
بلدك : اليمن
الأوسمة :
نقاط : 242
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني اليمني الأول في عدن    18/10/2010, 05:52

[17/أكتوبر/2010] عدن – سبأ نت:
تبدأ بمحافظة عدن يوم غد الاثنين فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني اليمني الأول الذي يعقد على مدى يومين تحت شعار " 15 عاما من العطاء لكلية الصيدلة.. من أجل تحسين التعليم الصيدلاني والبحث العلمي نحو الأفضل" .

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه كلية الصيدلة بجامعة عدن خلال الفترة من 18 - 19 من أكتوبر الجاري 59 بحثاُ تم اجازتها من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من إجمالي 64 بحثاً مقدمة من باحثين يمنيين وأجانب .
ويشارك في المؤتمر الذي يأتي انعقاده في إطار فعاليات احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها 300 باحث من اليمن ودول عربية وأجنبية.

وأوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن الدكتور مهدي أحمد الحاج أن المؤتمر سيناقش سبعة محاور بحثية تتناول علم الصيدلانيات والتطورات الحديثة في الصناعة الدوائية،وعلم الكيمياء الصيدلانية وطرق التخليق الحديثة ، وكذا كيفية تصميم الدواء بالطرق الحديثة، بالاضافة إلى
علم مراقبة العقاقير التي تشمل النباتات الطبية وفعاليتها الدوائية كمضادة للأكسدة وللميكروبات والفطريات وغيرها من المحاور ذات الصلة .

واشار الدكتور الحاج إلى أنه سيتم افتتاح معرضاً صيدلاني على هامش المؤتمر يضم معروضات لنماذج من العقاقير الطبية والنباتية والكيمائية والأجهزة الصيدلانية والملصقات الجدارية وبيان لأحدث الاستكشافات العلمية في المجال الصيدلاني.

ولفت إلى مشاركة أساتذة وباحثين يمنيين من جامعات صنعاء، وتعز، وحضرموت، وذمار بأوراق عمل بحثية في المؤتمر، فضلا عن مشاركة الأمين العام لجمعية الصيادلة في الوطن العربي، الدكتور أنطون اللحام والأمين العام لإتحاد الصيادلة العرب الدكتور عادل محمد إبراهيم
وأطباء وباحثين من مصر وليبيا، والأردن،وسوريا، والتشيك، والهند.

ووفقا للجهة المنظمة فسيسلط المؤتمر في مناقشاته العلمية على الواقع والمأمول لمهنة الصيدلة في الجمهورية اليمنية في ضوء استعراض التطورات الحديثة في اكتشاف الدواء والبحث الصيدلاني والطبي المبني على البراهين .

ويتضمن المؤتمر العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات التي تهدف إلى تنمية المهارات الخاصة بالصيدلي وزيادة كفاءته وقدرته المهنية.
كما سيتناول المؤتمر التغيرات الحاصلة في ممارسة مهنة الصيدلة والتطورات الحديثة في هذا المجال من خلال محاضرات أساتذة وباحثين من الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث في واليمن ودول عربية وأجنبية مشاركة في المؤتمر .


سبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني اليمني الأول في عدن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: ..:::المنتدى العــــام:::..-
انتقل الى: