موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 من بريد القراء اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•


وسام : وسام الابداع حلو

ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 29
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :
الأوسمة :
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: من بريد القراء اليوم   11/10/2010, 09:07

بريد القراء


أ.د. جابر بن سالم القحطاني



    الشاي الأخضر


* سائل يقول: في هذه السنوات ظهرت أنواع متعددة من الشاي الأخضر وأصبحنا لا نعلم أيها المفيد والصالح للاستعمال فحبذا لو ذكرت كلمة يسيرة عن هذه الأنواع وما هو المفيد منها والضار وعن كيفية استخدامه؟


- يوجد عدد من النباتات يطلق عليها العامة شايات مثل النعناع والحبق والبردقوش (الوزاب) والعطرة وبعض الزهورات مثل البابونج ونبات زرع في السنوات الأخيرة في حفر الباطن من الفصيلة المركبة يعطي لون الشاي وليس له علاقة بالشاي وكذلك زرع في المدينة على نطاق واسع ويباع على أنه شاي. الشاي المتداول عالمياً هو الشاي المعروف علمياً باسم Camellia Sinensis من الفصيلة Theaceae وهو عبارة عن شجيرة متفرعة دائمة الخضرة والموطن الأصلي لهذا النبات الصين والهند وسيريلانكا واندونيسيا واليابان والاتحاد السوفييتي وشرق أفريقيا وفرموزا والأرجنتين والباكستان. وأجوده الصيني والهندي والسيريلانكي. وهو لا يزرع في المملكة العربية السعودية على الإطلاق. وهذا الشاي منه الأسود ومنه الأخضر فأما الأخضر فهو عبارة عن براعم أوراق الشاي تقطف وتجهز كما هي بدون تحميص، وأما الأسود فهو نفس الأوراق ولكنها تعامل ببعض الأنزيمات وتحمص حتى تسود. يوجد أنواع من الشاي الأخضر حسب جمعه ولكن أجوده هو النوع الذي يعرف باسم أولو. والشاي الأخضر والأسود يحتويان على مركبات الكافئين والثيوفيللين والكاتيشين. والشاي من المواد المنبهة للجهاز العصبي المركزي. أما كيفية استخدامه فهو مثل الطريقة المتعارف عليها لتحضير الشاي.


زيادة الأملاح


* سائل يقول: أعاني من زيادة الأملاح حيث يؤثر كما يقول على ركبتيه وقدميه ويسأل فيما إذا كان هناك علاج؟


- الأملاح تكون نتيجة ارتفاع حمض اليوريك في الدم، وحمض اليوريك يرتفع من كثرة أكل اللحوم الحمراء. لذا يجب عليك عدم أكل اللحوم الحمراء وهناك عشب يسمى Devil's Claw ويوجد منه مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية الصحية ويؤخذ حسب التعليمات المدونة على علبة المستحضر.


خشونة الركب


* سائل يقول: ما هو علاج خشونة الركب لكبار السن (65 سنة) وهل هناك علاج يفيد جميع مفاصل جسم الإنسان؟


- علاج خشونة الركب للكبار هو استخدام سمن سبلة الخروف بعد تقطيعها وتحميصها حيث يؤخذ مقدار ملعقة من هذا السمن ويدفأ ثم تدهن به الركب على هيئة مساج قبل النوم ليلياً ويلف عليها بمنشفة حتى الصباح. وهناك علاج مقنن هو: Flex Move Plus MSM يؤخذ حبتان بعد وجبة الإفطار وحبتان بعد وجبة العشاء. وكذلك أخذ كبسولة واحدة قبل الفطور وكبسولة قبل وجبة العشاء يومياً من مستحضر Omega-3 هذان المستحضران متوفران في محلات الأغذية الصحية، أما مفاصل جسم الإنسان فلا يصلح هذا العلاج لها ولا بد من معرفة السبب في إصابة جميع المفاصل لكي يعطى العلاج المناسب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من بريد القراء اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: ..:::المنتدى العــــام:::..-
انتقل الى: