موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 من عيادة النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•


وسام : وسام الابداع حلو

ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 29
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :
الأوسمة :
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: من عيادة النفسية   17/9/2010, 14:05

استشارات نفسية واجتماعية


د.ابراهيم بن حسن الخضير



    أعاني من الاكتئاب


* أرجو الرد على سؤالي وجزاك الله عنّا كل خير. أنا سيدة في العقد الرابع من العمر ، أعاني من الاكتئاب منذ سنوات طويلة ؛ فدائماً عندي المزاج منخفض ولا أستمتع بشيء ، فكل ما في الحياة لا أجد فيه أي متعة أو سعادة ، برغم أن زوجي وأولادي يحاولون أن يقوموا بأي شيء يُسعدني ولكن كل ذلك دون جدوى. استخدمت معظم الأدوية النفسية الموجودة في المملكة وكذلك في الدول العربية المجاورة وكذلك أحضرت أدوية مضادة للاكتئاب من خارج المملكة ولكن لم يكن هناك تحسّن يُذكر. في الفترة الأخيرة صرف لي أحد الأطباء النفسيين أدوية مهدئة من فصيلة البنزوديازابين وقد شعرتُ ببعض الارتياح عند تناولها في المساء ، حيث أشعر بالهدوء والسكينة وبعض التحسّن في المزاج ، ولكن أخشى من التعوّد على هذه الأدوية. طبعاً أتناول هذه الأدوية المهدئة مع الأدوية المضادة للاكتئاب فهل في هذا الأمر خطورة أو لا تنصح بذلك؟


ن.ص


- سيدتي الفاضلة ، أعرف الاكتئاب اضطراب مؤلم ومُزعج للشخص الذي يُعاني منه وكذلك الأشخاص الذين يعيشون معه. وللأسف فإن الاكتئاب ليس دائماً يستجيب للعلاج ، وقد يتحسّن بعض الشيء ولكن لا يذهب تماماً. بما أنك استخدمتِ معظم الأدوية المضادة للاكتئاب سواء التي تتواجد في المملكة أو خارج المملكة ولم يكن هناك تحسّن يُذكر. لا أعرف هل تم استخدام جرعاتٍ بصورة عالية لفترةٍ كافية من الوفت وكذلك تزاوج أكثر من دواء مضاد للاكتئاب وكذلك بعض الأدوية التي تُساعد مضادات الاكتئاب على العمل؟. بالنسبة لاستخدام الأدوية المهدئة من فصيلة البنزوديازابين فيمكن استخدامها لفترةٍ مؤقتة وبعد ذلك من الأفضل أن يتم تخفيضها بالتدريج حتى يتم إيقافها. صحيح أن هناك بعض الارتياح عند استخدام الأدوية المهدئة ولكن هذا الارتياح والشعور بالتحسّن قد لا يستمر ويحتاج إلى زيادة الجرعة بعد كل فترة من الوقت ، لذلك من الأفضل أن يتم التوقّف عن هذه الأدوية ويكون استخدامها لفترة موجزة غير طويلة. ويجب الاعتماد على الأدوية المضادة للاكتئاب وبعض الأدوية الآخرى التي تُساعد على علاج الاكتئاب من الأدوية غير المُخصصة للاكتئاب مثل الأدوية المثُبتة للمزاج وربما أدوية آخرى في بعض الأحيان مثل دواء الثيروكسين. يجب أن تناقشي موضوع علاجك مع طبيبك المعالج وربما له وجهة نظر بالنسبة لاستخدام الأدوية المهدئة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من عيادة النفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: ..:::المنتدى العــــام:::..-
انتقل الى: