موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

شاطر | 
 

 من العياده النسائيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•


وسام : وسام الابداع حلو

ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 29
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :
الأوسمة :
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: من العياده النسائيه   25/8/2010, 07:29

العيادات النسائية



أ.د.محمد بن حسن عدار



    الالتهابات المهبلية المتكررة



* هل يوجد علاقة ما بين الالتهابات المهبلية المتكررة وسرطان عنق الرحم؟ وما هي الفحوصات الضرورية التي يجب ان تعملها المرأة لتفادي حدوث مثل هذه المضاعفات.. وجزاكم الله خيراً؟


منى


- الالتهابات المهبلية شائعة عند معظم السيدات وفي جميع مراحل العمر السنية وتكون اسبابها مختلفة، اما جرثومية او فطرية او طفيلية او فيروسية. وتحتاج المرأة في حال حدوث الالتهابات المهبلية مراجعة الطبيب واجراء الفحوصات الضرورية والتي تتضمن اخذ عينات من الافرازات المهبلية وتزريعها في المختبر ومعرفة نوعية الجرثومة المسببة واعطاء العلاج الضروري والمناسب واستخدام العلاج للفترة الكاملة الذي يحددها الطبيب. ومعظم الالتهابات الجرثومية لا تسبب اي تغيرات غير حميدة في غشاء عنق الرحم ما عدا الالتهابات الفيروسية والتي يسببها الفيروس الحليمي البشري والتي تسبب ايضاً حدوث الثآليل الفرجية. وننصح جميع السيدات باجراء الفحص المسحي الروتيني وهو المعروف بمسحة عنق الرحم وهي عبارة عن فحص بسيط جداً ويجرى مرة كل سنة في الحالات العالية الخطورة للواتي يعانين من مشاكل الامراض الجنسية الفيروسية واللواتي لديهن مشاكل في جهاز المناعة ومرة واحدة كل ثلاث سنوات في الحالات قليلة الخطورة. واذا حدثت تغيرات في غشاء عنق الرحم فيستوجب اجراء فحص مجهري لعنق الرحم واخذ خزعات من عنق الرحم للتأكد من سلامة الغشاء، وبالتالي اذا حدثت تغيرات فانه من الممكن علاجها في مراحل مبكرة وبطرق بسيطة وسهلة وعدم الانتظار الى ان تتطور الامور الى مراحل اكثر خطورة.



انسداد قناتي فالوب


* أنا زوجتي تعاني من انسداد قناتي فالوب تم اكتشافها بواسطة الاشعة الصبغية الملونة واجرت عملية منظار وتبين ان الانسداد في القناتين موجود من بداية الرحم ولم يستطع الطبيب عمل اي شيء لفتح انسداد الانابيب ونصحني باجراء عملية اطفال الانابيب والحقيقة لا نرغب في اجرائها ونحن متزوجون منذ سنتين ولم يرزقنا الله بالحمل فما هي نصيحتك وهل من الممكن اجراء عمليات لفتح الانابيب ولكم جزيل الشكر؟


سعود


- قد يوجد عيب خلقي في قناتي فالوب حيث ذكرت ان الانسداد حاصل عند مدخل الرحم ولم يجد الطبيب المعالج اي التصاقات خارجية يمكن ازالتها قد تعيق مجرى قناتي فالوب وفي بعض الحالات من الممكن ان تتم جراحة مجهرية دقيقة لمحاولة فتح الانسداد ولكن نسبة نجاحها ضئيلة ويبدو الحال اكثر صعوبة عند زوجتك وذلك بسبب موقع الانسداد وطالما ان التبويض طبيعي وبطانة الرحم سليمة فانني اوافق على رأي الطبيب المعالج وذلك باجراء تقنيات اطفال الانابيب لحدوث الحمل بارادة الله تعالى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من العياده النسائيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى العـــــــــــام :: الصحــــــــــــة-
انتقل الى: